الخميس, يوليو 4, 2024 16:49

خدمة التاكسي الطائر بحلول عام 2026 في دبي!

أيقون موقع وصلة Wasla
طاقم وصلة

تسعى دبي لأن تكون المدينة الرائدة في مستقبل سيارات الأجرة الطائرة من خلال إطلاق شبكة سيارات الأجرة الطائرة العاملة بكامل طاقتها بحلول عام 2026.

يعتقد الرئيس التنفيذي لشركة Skyports، أنّ دبي ستكون المدينة الأولى في العالم التي تدمج شبكة متطورة بالكامل من سيارات الأجرة الطائرة في شبكة النقل العام الخاصة بها، وفقًا لصحيفة خليج تايمز.

وقد أعلنت Skyports لأول مرة عن خطط لبناء المطارات العمودية – منصات الإطلاق لسيارات الأجرة المحمولة جواً – في فبراير، وفقًا لبيان صحفي على موقعها. ومن المقرر بناء أربعة مواقع للهبوط بالقرب من مطار دبي الدولي، ونخلة جميرا، ووسط مدينة دبي، ومرسى دبي.

flying over dubai 2023 11 27 05 16 03 utc min
By fbazanegue/EnvatoElements

ستربط هذه المواقع الأولية بين أربع من المناطق الأكثر شعبية واكتظاظًا بالسكان في دبي، مما يوفر اتصالاً عالي السرعة وبدون انبعاثات، وفقًا للبيان الصحفي الصادر عن Skyports.

انضمت شركة Joby Aviation، وهي شركة أمريكية ناشئة تنتج ما يُعرف بمركبات الإقلاع والهبوط الكهربائية، أو eVTOLs، إلى Skyports في الترويج للمبادرة، وفقًا للبيان.

من المتوقع أن تبلغ قيمة صناعة السيارات الطائرة 150 مليار دولار بحلول عام 2035، وتحاول الشركات الناشئة إقناع الشركات والحكومات بفكرة أن التكنولوجيا ستقلل من حركة المرور والتلوث في المدن الكبرى. تستخدم المركبات الجوية المدمجة الطاقة الكهربائية، وتم تصميم مراوحها لتكون أكثر هدوءًا من المروحيات العادية.

ويجري الآن سباق بين الشركات لإنشاء شبكات خاصة بها من رحلات الهليكوبتر الشخصية القصيرة الأجل في أماكن مثل نيويورك، ولوس أنجلوس، وباريس.

كما تستثمر شركات الطيران، بما في ذلك دلتا وأمريكان ويونايتد، في وسائل النقل المستقبلية لنقل الركاب من وإلى المطار.

مقالات مختارة

Skip to content