الأحد, يوليو 7, 2024 05:57

رفع أسعار الوقود وشركات تجارية كبرى ترفع أسعار عشرات المنتجات والقادم أعظم.

من المتوقع أن تُعلن الشركات التجارية الكبرى عن زيادة جديدة في الأسعار خلال الأسابيع والأشهر القريبة، وسط انتقادات شعبية حادة ودون أي تحرك على مستوى الحكومة لكبح جماح الغلاء.
أيقون موقع وصلة Wasla
طاقم وصلة

مع انتهاء موسم الأعياد اليهودية مطلع هذا الأسبوع، أعلنت شركات تجارية الكبرى في إسرائيل رفع أسعار عشرات المنتجات الاستهلاكية التي تُنتجها أو تستوردها وتسوقها. وتأتي موجة الغلاء هذه بالتزامن مع رفع أسعار الوقود إذ سيصبح سعر لتر البنزين 95 أوكتان 7.90 ش.ج ابتداء من صباح الأربعاء (1.5).

وتشمل موجة الغلاء رفع أسعار منتجات الحليب الخاضعة للرقابة ورفع أسعار منتجات غذائية ومستحضرات النظافة الشخصية ومنتجات التنظيف. وقد أعلنت شركة “ديبلومات”، وهي من أكبر شركات توزيع المنتجات الاستهلاكية عن رفع أسعار منتجات مثل مرجيرنا بلوبند، مازولا وويليلايف، وكتشوب هاينز، وقهوة جيكوبس، ومسليات برينجلس وغيرها من المنتجات الاستهلاكية الأساسية في كل بيت. وبحسب التقارير، سترفع ديبلومات أسعار العديد من منتجاتها بنسبة تصل حتى 15%، لتنضم إلى شركات أخرى مثل شترواس، يونيلفر، زوجلوبك، أوسم وغيرها التي رفعت أسعار منتجاتها بنسب تتراوح ما بين 8% – 25% في الأشهر الأخيرة.

أسعار منتجات الحليب سترتفع أيضا. سعر الحليب بالعبوة الكرتونية سيرتفع بـ 30 اغورة من 6.81 ش.ج إلى 7.11 ش.ج للتر. غلاء الأسعار سيشمل أيضا منتجات الألبان المختلفة.

ومن المتوقع أن تُعلن الشركات التجارية الكبرى عن زيادة جديدة في الأسعار خلال الأسابيع والأشهر القريبة، وسط انتقادات شعبية حادة ودون أي تحرك على مستوى الحكومة لكبح جماح الغلاء.

مقالات مختارة

Skip to content