الثلاثاء, يوليو 2, 2024 13:23

هكذا يمكنكم كسب 15000 شيكل في السنة من… الشمس

أيقون موقع وصلة Wasla
طاقم وصلة

أطلقت وزارة الطاقة دليلًا ارشاديًا، ضمن مشروع “الشمس للجميع“، بهدف تشجيع السلطات المحلية، في العمل على تعزيز الطاقة المتجددة، لتصبح لاعبًا رئيسيًا في اقتصاد الطاقة، وفي خلق الطاقة، وفي القدرة على التكيف المجتمعي والاستعداد لأزمة المناخ.

يتضمن الدليل كذلك أدوات عملية تساعد السلطات المحلية، في صياغة خطة عمل لتعزيز  إنتاج الطاقة المتجددة في البيوت . وتهدف وزارة الطاقة الى زيادة إنتاج الطاقة المتجددة في إسرائيل، والوصول الى 30٪ من الطاقة المتجددة في عام 2030.

وبحسب الوزارة هناك عدة فوائد اقتصادية وبيئية لهذا المشروع، منها خفض تكاليف المعيشة، زيادة انتاج الكهرباء،  إنتاج طاقة نظيفة، التوفير في فاتورة الكهرباء،  تحقيق ربح مباشر للسكان، خفض تكاليف إنشاء البنية التحتية للنقل، – الحفاظ على المناطق المفتوحة، وتقليل التلوث.

بالإضافة الى ذلك، فإن توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية يحافظ على أمن الطاقة، باعتبارها مصدر طاقة غير مهدد بالأوضاع الأمنية، كما يمكن استهلاك الكهرباء الناتجة عن تركيب الطاقة الشمسية خلال النهار، عند انقطاع التيار الكهربائي، ويمكن للسكان الذين يختارون تركيب البطاريات، من تخزين جزء من الكهرباء المنتجة واستخدامها في الليل أيضًا.

يُشكل تركيب نظام الطاقة الشمسية على أسطح الشقق السكنية مصدر  دخل للعائلات، يصل إلى آلاف الشواقل سنويًا، ويمكن أن يصل الدخل السنوي لأصحاب العقارات إلى مبالغ أكبر، على سبيل المثال، يمكن للنظام المثبت على سطح مساحته حوالي 80 مترًا مربعًا، أن يدر  دخلًا يبلغ حوالي 15,000 شيكل سنويًا.

تلعب السلطات المحلية وفي العالم دورًا رئيسيًا في تعزيز الطاقة المتجددة، خاصةً خلال الحالات الطارئة. ويساعد إنتاج الطاقة المتجددة في التعامل مع التحديات في إمدادات الكهرباء، خلال حالات الطوارئ، على المستوى الأمني، وكذلك تغيرات المناخ.

 

 

مقالات مختارة

Skip to content