الخميس, يوليو 4, 2024 15:20

وسط اكتظاظ الأجواء بالطائرات الحربية: أفضل 5 خطوط جوية في العالم تطير بعيدًا عن إسرائيل!

أيقون موقع وصلة Wasla
فريق التحرير

إذا حاولتم مؤخّرًا حجز تذكرة من تل أبيب إلى إسطنبول على موقع Booking.com، فلا شكّ أنّكم تفاجأتم بأنّ سعر أرخصها يتجاوز 1200 شيكل، وأنّ السفر لم يعد مباشرًا، بل توجد محطّة توقّف في مطار أثينا. وذلك ناجم عن تجنّب معظم شركات الطيران العالمية العمل في إسرائيل نتيجة للحرب المستمرة في قطاع غزة، وعلى رأسها أفضل 5 خطوط جوية في العالم عام 2024، حسب التصنيف الأخير لموقع airlineratings.com المختص في تقييم شركات الطيران.

1
طائرة من الخطوط الجوية القطرية. المصدر: ويكيميديا

حلّت الخطوط الجوية القطرية Qatar Airways في المركز الأول هذا العام، بعد تراجعها إلى المركز الثاني العام الماضي. وفي المركز الثاني، حلّت الخطوط الجوية الكورية Korean Air. أمّا طيران الإمارات Emirates فقد حلّ في المركز الخامس. وقد خلت القائمة من أيّ شركة طيران إسرائيلية.

كذلك، فازت الخطوط الجوية القطرية بأفضل طيران ضمن درجة رجال الأعمال Business Class للمرة الخامسة على التوالي، فيما فازت الخطوط الجوية السنغافورية بأفضل طيران ضمن فئة الدرجة الأولى First Class. وفي الدرجة الاقتصادية Economy Class، حلّ طيران نيوزيلندا Air New Zealand في المركز الأول. ونال طيران الاتحاد الإماراتي لقب أفضل طيران صديق للبيئة للعام الثالث على التوالي.

ويأخذ موقع تصنيف الخطوط الجوية عدّة معايير في الحسبان، من ضمنها: تقارير السلامة والحوادث، وتقارير الوكالات الحكومية المشرفة على الطيران، وتقييمات الزبائن.

منذ بداية حرب السابع من أكتوبر، هجرت العديد من شركات الطيران التي اعتادت العمل في إسرائيل أجواءها، من ضمنها طيران الإمارات، والاتحاد، والخطوط الجوية التركية Turkish Airlines التي حلّت في المركز العشرين، وطيران دلتا الأمريكي الذي حلّ في المركز 23 ضمن أفضل خطوط جوية في العالم.

1620px HL8221 B737 800 Korean Air 7567040074
طائرة تابعة للخطوط الجوية الكورية. المصدر: ويكيميديا

أما الخطوط الجوية المنخفضة التكلفة، فقد عاد العديد منها للعمل في إسرائيل، من ضمنها Fly Dubai، وشركة الطيران الإيرلندية Rainier، وطيران Wizair الذي لا يزال يعمل رغم تقليصه رحلاته.

إليكم قائمة أفضل 25 شركة طيران في العالم في عام 2024:

1. Qatar Airways
2. Korean Air
3. Cathay Pacific Airways
4. Air New Zealand
5. Emirates
6. Air France/KLM
7. All Nippon Airways
8. Etihad Airways
9. Qantas
10. Virgin Australia/Atlantic
11. Vietnam Airlines
12. Singapore Airlines
13. EVA Air
14. TAP Portugal
15. JAL
16. Finnair
17. Hawaiian
18. Alaska Airlines
19. Lufthansa / Swiss
20. Turkish Airlines
21. IGA Group (British Airways & Iberia)
22. Air Canada
23. Delta Air Lines
24. United Airlines
25. American Airlines

المصدر: موقع جلوبس

 

 

مقالات مختارة

Skip to content