تسلا تخفّض أسعارها في إسرائيل: وهذه الأسعار الجديدة لسياراتها

أيقون موقع وصلة Wasla
طاقم وصلة
1217px Tesla Model 3 2023 Auto Zuerich 2023 1X7A1313
تسلا مودل 3- المصدر: ويكيميديا

في خطوة استراتيجية لجعل سياراتها أكثر تنافسية في السوق الإسرائيلية، أعلنت تسلا عن تخفيضات كبيرة في أسعار موديل 3 وموديل Y. سيكون الإصدار الأساسي من سيارة موديل 3 متاحًا الآن بسعر 198,000 شيكل، أمّا الإصدار الأساسي من تسلا موديل Y (RWD) فسيباع بسعر 218,000 شيكل.

تخفيضات الأسعار

تأتي تعديلات الأسعار من تسلا بعد يوم واحد فقط من الكشف عن XPeng G6. وفقًا لقائمة الأسعار الجديدة التي تم إصدارها اليوم، سيتم بيع الموديل الأساسي من تسلا موديل Y (RWD) الآن بسعر 218,000 شيكل، بعد أن كان سعرها السابق من 236,000 شيكل. وقد شهدت نسخة النطاق طويل المدى long range من موديل Y انخفاضًا كبيرًا في السعر من 286,000 شيكل إلى 256,000 شيكل. كما تم تخفيض سعر النسخة عالية الأداء من موديل Y إلى 284,000 شيكل، نزولًا من 292,000 شيكل.

بالنسبة لموديل تسلا 3، هذه هي المرة الأولى منذ سنوات التي ينخفض فيها سعر الموديل الأساسي إلى أقل من 200,000 شيكل. السعر الجديد لسيارة تسلا الجديدة- موديل 3 RWD هو 198,000 شيكل، بعد أن بلغ سعرها السابق 211,000 شيكل. تضع هذه الاستراتيجية السعرية الجديدة سعر سيارة تسلا موديل 3 أقرب إلى أسعار السيارات الصينية مثل Zeekr X وأقل حتّى من أسعار السيارات المنافسة مثل XPeng P7.

مقالات ذات صلة: Tesla ضد BYD: المعركة على سوق السيارات الكهربائيّة

512px Tesla Model Y 1X7A6211
تسلا مودل Y- المصدر: ويكيميديا

تأثير السوق

من المتوقع أن يكون لهذه التخفيضات في الأسعار تأثير متسلسل في سوق السيارات الإسرائيلي. مع خفض تسلا لأسعار الموديلات الجديدة، من المتوقع أن يكون هناك انخفاض مماثل، الشهر المقبل، في أسعار سيارات تسلا المستعملة المعاد بيعها. يمكن أن يجعل ذلك سيارات تسلا متاحةً أكثر لمجموعة أوسع من العملاء ويزيد من المنافسة في سوق السيارات الكهربائية في إسرائيل.

مقالات ذات صلة: نصائح للحفاظ على سيارتك الكهربائية 

رؤى إضافية

من المحتمل أن تكون عدة عوامل قد دفعت تسلا إلى خفض الأسعار. المنافسة المتزايدة من مصنعي السيارات الكهربائية الصينيين، الذين يحرزون تقدمًا كبيرًا في السوق العالمية، هي أحد المحركات الرئيسية. من خلال خفض الأسعار، تهدف تسلا إلى الحفاظ على ميزتها التنافسية وحصتها في السوق. بالإضافة إلى ذلك، يلعب التحول العالمي نحو الطاقة المستدامة والطلب المتزايد على السيارات الكهربائية دورًا حاسمًا في استراتيجية تسعير تسلا. من خلال جعل سياراتها أكثر بأسعار معقولة، يمكن لتسلا جذب المزيد من العملاء الذين يفكرون في التحول إلى السيارات الكهربائية.

لكن، رغم أنّ الحكومة الإسرائيلية شجّعت في السابق اعتماد التقنيات الخضراء وشراء السيارات الكهربائية من خلال حوافز ومبادرات مختلفة، إلّا أنّ التوقّعات تشير إلى ارتقاع ضريبة شراء السيارات الكهربائية في يناير، بالإضافة إلى حزمة جديدة من الضرائب ستفرض على مختلف أنواع السيارات، ما قد يضعف من الأثر الإيجابي لتخفيض أسعار سيارات تسلا على السوق.

المصدر: كالكاليست + وصلة

مقالات مختارة

Skip to content