“طيران حيفا”: شركة طيران جديدة سيحلّق أسطولها في أجواء البلاد قريبًا

أيقون موقع وصلة Wasla
طاقم وصلة


شركة طيران إسرائيلية جديدة تلوح في الأفق، حيث تستعد Air Haifa “طيران حيفا” لاستلام طائرتها الأولى بحلول نهاية هذا الشهر، لتصبح رابع شركة طيران إسرائيلية، بعد شركات El Al و Israir و Arkia.

الأسطول والعمليات

ستكون طائرة ATR 72-600 حجر الزاوية في أسطول “طيران حيفا“، حيث تتميّز هذه الطائرة بكفاءتها وملاءمتها للرحلات القصيرة، وستغادر طائرة الشركة الأولى قريبًا مطار بلانياك في تولوز بفرنسا لتحطّ في حيفا. وخلال الأشهر القليلة المقبلة، تُخطّط “طيران حيفا” لتوسيع أسطولها بإضافة طائرتين أخريين من الطراز ذاته.

تأسست شركة الطيران الناشئة الجديدة هذه بواسطة مجموعة من رواد الأعمال الإسرائيليين، من ضمنهم “نير زوك”، مؤسّس “Palo Alto Networks”، وجونين أوسيشكين، الرئيس التنفيذي السابق لطيران “ال-عال”. وقد حصلت الشركة بالفعل على ترخيص تشغيل تجاري من وزيرة المواصلات الإسرائيلية ميري ريغيف، وهي حاليًا في المراحل النهائية للحصول على ترخيصها التشغيلي من سلطة الطيران المدني، حيث من المتوقع أن ينتهي هذا الإجراء في سبتمبر 2024. وبمجرّد الحصول على الترخيص، ستبدأ “طيران حيفا” في بيع التذاكر وتشغيل الرحلات التجارية من حيفا.

450228540 122104274828397007 375274055737907771 n
طيران حيفا: المصدر: صفحة الشركة على فيسبوك

مقالات ذات صلة: شركتا طيران أمريكيتان تعودان للعمل في البلاد

الخدمات والوجهات

تهدف “طيران حيفا” إلى تقديم رحلات منتظمة ومتكررة على مدار العام من مطار حيفا الدولي إلى إيلات، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الوجهات في مناطق البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر. وبوصفها شركة طيران منخفضة التكلفة، تَعِد الشركة الجمهور بأسعار “مناسبة ومنافسة”، رغم عدم الكشف عن تفاصيل الأسعار بعد.

960px Haifa Airport terminal 2013
مطار حيفا الدولي- المصدر: ويكيميديا

 

على الرغم من حجمه الصغير، إلّا أنّ البنية التحتية في مطار حيفا الدولي مناسبة تمامًا للشركة الجديدة. يحتوي المطار على مدرّج يمكنه التعامل مع الطائرات ذات الـ 70 مقعدًا والمحرّكات التوربينية المروحية، ويتضمّن مرافق للرحلات الدولية والمحلية، وسيتوفّر فيه سوق حرة وكافيتيريا. بالإضافة إلى ذلك، سيقدّم المطار خدمة “صُف وسافر” لركن السيارات بشكل مجاني.

التأثير الاقتصادي

ينظر الخبراء إلى إطلاق “طيران حيفا” كخطوة مهمة من المتوقع أن تسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة في منطقة حيفا والمناطق الشمالية. ستسهل الشركة السفر لسكان شمالي البلاد ومن المتوقع أيضًا أن تساهم في تطوير السياحة في حيفا والمناطق المحيطة.

طي
لوغو طيران حيفا: المصدر: ويكيميديا

 

مقالات ذات صلة: أفضل خطوط جوية في عام 2024

المصدر: دا ماركر + موقع الشركة على الإنترنت

مقالات مختارة

Skip to content