كيف توفّرون مئات الشواكل على فواتير الكهرباء بعد القرار الأخير لوزارة الطاقة الإسرائيلية؟

أيقون موقع وصلة Wasla
طاقم وصلة

أطلق وزير الطاقة الإسرائيلي، إيلي كوهين، إصلاحًا يسمح لجميع الأسر بتحويل فاتورة الكهرباء إلى مزود خاص وتوفير حتى 7% على الفاتورة، ومئات الشواكل في العام. إليك دليل لمساعدتك على الاستفادة من هذه الفرصة الجديدة:

اختيار مزود الكهرباء: يمكنك اختيار واحد من سبعة مزودين: بيزك، بازغاز، أميسراغاز، هوت، إلكترا باور، سلكوم، وبارتنر. بيزك وبازغاز يقدمان أعلى خصم (7%) لمن ليس لديهم عداد ذكي، على الرغم من أن بازغاز يفرض رسومًا إضافية بقيمة 2 شيكل على التكاليف الثابتة. بيزك هو الأكثر فعالية من حيث التكلفة دون أي رسوم إضافية مخفية. إذا كنت بالفعل زبونًا لشركة هوت، تحقق من الخدمات التي اشتركت بها، فقد تكون هذه الخدمة مشمولة ضمن الباقة الخاصة بك، والتي يمكن أن تصل إلى 10%.

الاتصال بالمزود: اتصل بالمزود الذي اخترته عبر موقعه الإلكتروني. ستحتاج إلى تقديم رقم عقد المستهلك، اسم المستهلك، رقم الهوية، رقم العداد، وتفاصيل الاتصال لتوقيع تفويض النقل.

معالجة الطلب: سيتصل المزود بشركة نوغا في غضون خمسة أيام عمل قبل نهاية يوليو. سيتمّ التحقّق من خلو طلبك من الأخطاء، مثل إدخال رقم العداد بشكل غير صحيح.

الموافقة على النقل: إذا كان كل شيء على ما يرام في طلبك، ستتلقى إشعارًا للموافقة على النقل.

قراءة العداد: ستحتاج إلى تصوير قراءة العداد وإرسالها إلى مزودك خلال آخر يومي عمل من الشهر (على سبيل المثال، 29 أو 30 يوليو). إذا لم ترسل الصورة خلال هذه الفترة، فسيتوجب عليك عندها الانتظار حتى الشهر التالي.

إتمام عملية النقل: إذا سارت الأمور بسلاسة، سيتم تنفيذ النقل في 1 سبتمبر.

معلومات هامة أخرى:

  • للمشاكل: في حالة حدوث مشاكل، اتصل بالمزود الذي اخترته، وليس نوغا.
  • فشل النقل: إذا فشل النقل، يمكنك محاولة الأخطاء بالطلب وإعادة التقديم في نفس الشهر إذا تمكّنت من تصحيح الخطأ سريعًا أو الانتظار حتى الشهر التالي.
  • في حالة انقطاع الكهرباء: عليك الاتصال بشركة الكهرباء.
  • طريقة الدفع: يتطلب الدفع بواسطة بطاقة الائتمان؛ النقد (الكاش) غير مقبول.
  • الخصومات الحالية: ستقوم نوغا بالتنسيق مع مزودك الخاص لضمان الحفاظ على أي خصومات حالية في فاتورتك.
  • الألواح الشمسية: إذا كنت تبيع الكهرباء من الألواح الشمسية، فإنّ عملية التحويل هذه لا تزال ممكنة لك، حيث تُستخدم عادة عدادات منفصلة للمبيعات والمشتريات.
  • العدادات الذكية: إذا كانت فاتورتك تشير إلى “قراءة عن بُعد” “קריאה מרחוק”، فلديك عداد ذكي (يمكنك كذلك التحقق على موقع شركة الكهرباء أو عبر الاتصال برقم 103)، حيث يمكن أن يوفر ذلك خصومات أكبر بناءً على أنماط الاستخدام، مثل 15% خلال النهار و20% في الليل.

المصدر: دا ماركر + وزارة الطاقة

مقالات مختارة

Skip to content