منحة شهرية حتى 3000 شيكل للعمال من التأمين الوطني، افحصوا اذا كنتم تستحقونها

أيقون موقع وصلة Wasla
طاقم وصلة

أعلنت مؤسسة التأمين الوطني عن تقديم منح مالية جديدة تتراوح بين 2000 و 3000 شيكل، تُخصص للعاملين الجدد في قطاع البناء في إسرائيل. وبحسب الاتفاقية الجديدة المبرمة بين الحكومة ومؤسسة التأمين الوطني، سيتم منح العاملين الجدد في مجال البناء 2000 شيكل شهرياً من الأشهر الأربعة الأولى من التوظيف. بالإضافة إلى ذلك، سيتم منح 3000 شيكل للشهرين الخامس والسادس بشرط أن يكون العامل قد عمل بشكل متواصل من الشهر السابق.

 

عامل بناء- صورة توضيحية
عامل بناء- صورة توضيحية

 

وتهدف هذه الخطوة الى تحفيز مزيد من العمال الجدد في اسرائيل على الآنضمام الى قطاع البناء، الذي يعاني من نقص حاد بسبب منع العمال الفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية من دخول البلاد والعمل منذ بداية الحرب وحتى يومنا هذا.  وقد وافقت لجنة العمل والرفاه برئاسة النائب إسرائيل أيخلر على شرط التشاور في اتفاق جديد بين الحكومة والتأمين الوطني. كما تم تعديل فترة الأهلية لتشمل العاملين الذين بدأوا العمل في قطاع البناء اعتبارًا من 1 نيسان 2024، بدلاً من حزيران فقط. ومددت فترة الاتفاقية حتى نهاية عام 2026، مما يتيح للعاملين التقدم للحصول على المنح حتى ذلك التاريخ.

من يستحق المنحة؟ 

على العامل الذي ينوي الحصول على المنح أن يستوفي الشروط التالية، أولاً: أن يعمل لمدة 11 يومًا على الأقل في الشهر، براتب يتراوح بين 2786 و25000 شيكل في الشهر. ثانيًا : أن ينهي دورة تدريبية في مجال البناء معترف بها من قبل الوزارات الحكومية المعنية، أو كما هو مذكور في موقع العمل، بشرط إعلان صاحب العمل عن تنفيذ التدريب بواقع 40 ساعة على الأقل.

وتقدر قيمة المنحة بزيادة مقدارها 2000 شيكل على الدخل الشهري لكل عامل يستوفي الشروط على مدار أربعة أشهر متتالية ثم تزداد قيمتها لتصل الى 3000 شيكل للشهرين الخامس والسادس شريطة التوظيف المتواصل. 

مقالات مختارة

Skip to content