الفصل الأخير من قصّة Google و شركة Wiz الإسرائيلية: صفقة الـ 23 مليار دولار لن تتمّ!

أيقون موقع وصلة Wasla
طاقم وصلة
wiz
مصدر صورة غوغل: ويكيميديا


في تحول كبير للأحداث، تم إلغاء صفقة الاستحواذ المقترحة بقيمة 23 مليار دولار على شركة Wiz الإسرائيلية الناشئة للأمن السيبراني من قبل شركة “ألفابت”، الشركة الأم لجوجل، حسب ما أفادت وكالات عالمية مطلعة مثل رويترز، وول ستريت جورنال، وبلومبرغ.

في مذكرة داخلية حصلت عليها رويترز، كتب المدير التنفيذي لشركة Wiz، عساف رابابورت (40 عامًا): “العروض التي تلقيناها مصدر فخرٍ لنا، لكنّنا اخترنا الاستمرار في بناء Wiz بطريقتنا الخاصة. دعني أدخل في صلب الموضوع: هدفنا القادم هو تحقيق إيرادات بقيمة مليار دولار وطرح أسهم الشركة للمرة الأولى في البورصة”.

1024px 2021 Centre Stage HM1 7781 51649493613
عساف رابابورت (يمين) مع الملياردير الأمريكي دوغلاس ليون خلال قمّة الويب لعام 2021- المصدر: ويكيميديا

قبل أسبوع فقط، أفادت صحفية “وول ستريت جورنال” أن جوجل دخلت في محادثات متقدمة لشراء Wiz بقيمة 23 مليار دولار، والتي كانت ستُعد أكبر صفقة استحواذ في تاريخ جوجل. وكان متوقّعًا حسب المسؤولين في وزارة المالية الإسرائيلية أن تدخل هذه الصفقة، إذا تمّت، 9 مليارات شيكل إلى خزينة الدولة.

تأسست شركة Wiz في عام 2020 على يد رئيسها التنفيذي عساف رابابورت وعدد من زملائه، وتمكنت من جمع مليار دولار في فترة سابقة من هذا العام بتقييم قدره 12 مليار دولار. تعمل الشركة، التي تشهد نموًا سريعًا ويعمل لديها 900 موظّف حاليًا، مع شركات عالمية كبرى، وتُقدّم خدمات الأمن السيبراني في 13 قطاع، مثل أمن البرمجيات وسلاسل التوريد، ما يجعلها لاعبًا رئيسيًا في هذا المجال.

المصدر: دا ماركر + وكالات عالمية

مقالات مختارة

Skip to content