أول آيفون قابل للطيّ من آبل سيبصر النور في هذا الموعد

أيقون موقع وصلة Wasla
طاقم وصلة
fl
مصدر الصورة: Tech Aesthetics / YouTube

تخطط شركة آبل لإطلاق أول آيفون قابل للطي خلال العامين المقبلين، وذلك بهدف المنافسة مع الأجهزة القابلة للطي من سامسونج وغيرها من العلامات التجارية. مع توقيع عقد جديد لتوريد الشاشات القابلة للطي وبدء البحث والتطوير، قد يكون إطلاق الآيفون القابل للطي خلال عام 2026 مُغيّرًا لقواعد اللعبة في السوق. فهل يجب على سامسونج أن تشعر بالقلق؟

لفترة طويلة، تكاثرت الشائعات حول الآيفون القابل للطي، ووفقًا لتقرير من DigiTimes، بدأت آبل في القيام بالأبحاث اللازمة لتطوير آيفون قابل للطي في وقت سابق من هذا العام. من المتوقع أن يتميز الجهاز بتصميم قابل للطي من الأعلى إلى الأسفل، مشابه لجهاز Galaxy Z Flip 6. وعندما يكون مفتوحًا، ستكون أبعاده مشابهة لأبعاد الآيفونات الحالية.

1024px Samsung Galaxy Z Flip closed cr
Galaxy Z Flip 6 – المصدر: ويكيميديا

مقالات ذات صلة: شاهدنا عنك مؤتمر أبل الجديد، وهذا أهمّ ما تحتاج إلى معرفته إذا أردت توفير ساعتين من وقتك

وقد وقّعتْ آبل عقدًا مع Samsung Display لتوريد شاشات OLED القابلة للطي. وبينما تُعدّ سامسونج حاليًا اللاعب الرائد في سوق الهواتف القابلة للطي مع سلسلة “جالكسي زد فولد” و”زد فليب”، فإنّ إطلاق هاتف آيفون قابل للطي من آبل، التي تملتك قاعدة ضخمة من الزبائن ذوي الولاء الكبير لعلامتها التجارية، يمكن أن يؤثر بشكل كبير على حصة سامسونج السوقية. وبحلول الوقت الذي يتم فيه إطلاق Galaxy Z Flip 8، ستحتاج سامسونج إلى حل مشكلات مثل تجعّد الشاشة، وتحسين استخدام الشاشة الخارجية، وتقديم كاميرات أفضل وبطارية أكبر.

في السابق، كان من المقرر أن تبدأ آبل رحلتها في إنتاج الأجهزة الإلكترونية القابلة للطيّ من خلال إطلاق آيباد ولابتوب ماك بوك قابلين للطيّ. ومع ذلك، يشير التقرير الجديد إلى أن الشركة قررت إطلاق آيفون بهذا النوع من الشاشات بسبب التحديات التي تواجهها في سوق الهواتف الذكية الصيني، حيث شهدت مبيعات الآيفون انخفاضًا ملحوظًا.

المصدر: ice + وكالات عالمية

مقالات مختارة

Skip to content