سيارات صينية جديدة في السوق الإسرائيلية… وهذه أسعارها

أيقون موقع وصلة Wasla
طاقم وصلة

يبدأ اليوم في إسرائيل ترويج علامتين جديدتين للسيارات تنتجهما شركة شيري الصينية، وهما جايكو Jaecoo وأمودا Omoda، حيث ستوفّر منهما سيارات كروس أوفر بمحركات بنزين مع توقع وصول نماذج كهربائية وهجينة “هايبرد” في المستقبل. وبالإضافة إلى ذلك، ستتوفّر في السوق الإسرائيلية أيضًا سيارة البيك آب صغيرة الحجم الكهربائية فوتون تونلند Foton eTunland التي تنتجها شركة فوتون موتور الصينية.

شركة كلموبيل כלמוביל الإسرائيلية، المستوردة لعلامات تجارية مثل هيونداي ومرسيدس، هي التي ستستورد السيارات الجديدة من طرازَي Jaecoo وOmoda. بينما ستستورد شركة دلهوم موتورز דלהום מוטורס، المختصّة باستيراد الحافلات، سيارة فوتون تونلند.

السيارة الأولى التي ستدخل السوق هي Jaecoo 7، وهي كروس أوفر متوسطة الحجم تمّ إنتاجها لمنافسة كيا سبورتاج وهيونداي توسان. ستبدأ أسعارها من 170,000 شيكل، وستأتي السيارة بمواصفات متميّزة تشمل مقاعد أمامية كهربائية وكاميرات تحت السيارة لتجنب الاصطدام بالرصيف عن طريق الخطأ، ونظام أمان متكامل. وسيتوفر أيضًا سقف بانورامي وصندوق سيارة يُفتَح ويُغلَق أوتوماتيكيًا بسعر إضافي يبلغ 9,000 شيكل.

Jaecoo 7 - المصدر: ويكيميديا
Jaecoo 7 – المصدر: ويكيميديا

تتمتّع سيارة Jaecoo 7 بتصميم مربّع وصلب، وهي مجهّزة بمحرك يعمل بالبنزين بسعة 1.6 لتر مع تيربو بقوة 147 حصاناً وعزم دوران يبلغ 28.4 كغم لكلّ متر. وفي النسخة الأغلى منها ذات نظام الدفع الرباعي (4X4)، والتي يبلغ سعرها 200 ألف شيكل، ستتوفّر ميّزات إضافيّة تسهّل القيادة في الطرقات الوعرة.

تتطلع شركة كلموبيل כלמוביל إلى استيراد مجموعة من سيارات الكروس أوفر الصغيرة والكبيرة من العلامتين التجاريتين (جايكو وأمودا) في المستقبل، حيث لم يتم الكشف عن معظم الطرازات بعد. وسيتم عرض سيارات Omoda وJaecoo في صالات العرض في جميع أنحاء البلاد.

وفي السياق ذاته، أعلنت شركة دلهوم موتورز דלהום מוטורס، عن سعر البيك آب الكهربائية الجديدة Foton eTunland، التي يذكّر  تصميمها بتويوتا هايلوكس، والمجهزة ببطارية سعة 88.5 كيلوواط ساعة تتيح مدى قيادة يصل إلى 450 كم، ومحرك بقوة 177 حصاناً. سعر Foton eTunland عند الإطلاق سيكون 298,000 شيكل، وهو أعلى بكثير من سيارات البيك آب المنافسة. وسيتمّ استيراد نسخة ديزل أرخص في المستقبل.

Foton eTunland- المصدر: ويكيميديا
Foton eTunland- المصدر: ويكيميديا

ومن المتوقّع أيضًا أن يستورد مستوردون إسرائيليون آخرون المزيد من السيارات التي تنتجها شركة فوتون موتورز أو التي تنتجها شركتها الأم “مجموعة بايك” BAIC Group.

المصدر: دا ماركر

مقالات مختارة

Skip to content