الخميس, يوليو 4, 2024 15:23

من هم أغنى فنانين الوطن العربي؟

أيقون موقع وصلة Wasla
طاقم وصلة

حقق العديد من الفنانين ازدهارًا هائلاً بعد اختراقهم عالم الفن. وبينما قام جزء منهم بجمع ثرواتهم تدريجيًا على مدى حياتهم، شهد آخرون تراكمًا سريعًا للثروات خلال فترة قصيرة. غالبًا ما كانت النجاحات المالية التي حققها هؤلاء الفنانون تعتبر خيالية، حيث ارتفعت ثرواتهم إلى ملايين الدولارات، مما ألهم البعض للمغامرة في مشاريع خاصة جنبًا إلى جنب مع مساعيهم الفنية.

اليكم قائمة بأغنى 10 الفنانين في الوسط العربي:
1.  الفنان المصري عادل إمام
Adel Emam 34408206514

يتمتع عادل إمام، النجم المصري المحترم، بثروة تقدر بحوالي 100 مليون دولار، وهو تراكم حصل عليه من خلال عروضه الرائعة في أكثر من 114 فيلما وعشرة أعمال مسرحية. موهبته التي لا يمكن إنكارها جعلته واحدًا من أكثر الممثلين احترامًا في مصر والعالم العربي، وحصل على الأوسمة الدولية التي عززت مسيرته اللامعة.

2.  الفنان صابر الرباعي

تبلغ ثروة الفنان صابر الرباعي حوالي 76 مليون دولار، ويلقب بأمير الطرب العربي، وتم اختياره من قبل اليونيسيف سفيرًا للنوايا الحسنة في المغرب بعد تنفيذه لعدد من المشاريع الإنسانية.

Haifa Wehbe 2016
3. الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي

تقدر ثروة هيفاء وهبي بحوالي 57 مليون دولار، وتحققت هذه الثروة على الرغم من مسيرتها الفنية القصيرة التي تتضمن 6 ألبومات و3 مسلسلات و3 أفلام فقط.

  4.  الفنانة الإماراتية أحلام

ثروة الفنانة أحلام الإماراتية تقدر بحوالي 50 مليون دولار، وتُعتبر واحدة من أغنى الفنانات في الخليج، حيث تمتلك قصورًا وفيلاتٍ ومجوهراتٍ، بالإضافة إلى امتلاكها 49% من أسهم شركات الطيران في الخليج.

Amr Diab With World Music Awards 1
 5.  الفنان المصري عمرو دياب

تبلغ ثروة المغني المصري عمرو دياب حوالي 45 مليون دولار، وقد باع أكثر من 50 ألبومًا غنائيًا خلال مسيرته الفنية، وقد بدأت مسيرته في عام 1983، وتم ترجمة أغانيه إلى أكثر من عشرين لغة حول العالم.

6.  الفنانة اللبنانية إليسا

تبلغ ثروة المغنية اللبنانية إليسا حوالي 41 مليون دولار، وتعتبر واحدة من أغنى الفنانات في الوطن العربي، حيث باعت أكثر من 30 مليون نسخة من ألبوماتها طوال مسيرتها الفنية.

7.  الفنانة اللبنانية نانسي عجرم

ثروة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم تقدر بحوالي 38 مليون دولار، وقد حققت نجاحًا باهرًا في مجال الغناء من خلال ألبوماتها المتنوعة.

artworks viRxzKurovyUnK3r 48FYxg
8.  الفنانة اللبنانية فيروز

تقدر ثروة الفنانة اللبنانية فيروز بحوالي 36 مليون دولار، وهي واحدة من أقدم الفنانات في العالم، بدأت مسيرتها الفنية منذ عام 1940 وقد وصل عدد أغانيها لأكثر من 800 أغنية.

9.  المغنية اللبنانية نجوى كرم

تبلغ ثروة المغنية اللبنانية نجوى كرم حوالي 34 مليون دولار، وقد اشتهرت بلقب شمس الأغنية اللبنانية، وتُعتبر واحدة من أكثر الفنانات شعبية في الوطن العربي.

10.   الفنان المصري هاني شاكر
DSC03519 Hany Shaker

تقدر ثروة الفنان المصري هاني شاكر بحوالي 32 مليون دولار، وقد جمع هذه الثروة من خلال مسيرته الفنية التي تمتد لأكثر من أربعين عامًا، واشتهر بأغانيه الرومانسية التي بلغت أكثر من 600 أغنية على مدى مسيرته.

مقالات مختارة

Skip to content