من بينها دبي: الـ-عال تطلق رحلات رخيصة إلى 4 وجهات بعد الاتفاق مع وزارة الاقتصاد

أيقون موقع وصلة Wasla
طاقم وصلة
main e1723715507583
طائرة تابعة لطيران ال-عال، المصدر: ويكيميديا

في محاولة لتجنب فرض ضوابط حكومية على الأسعار، أعلنت شركة الـ-عال عن مبادرة جديدة لتقديم رحلات ذهاب وإياب منخفضة التكاليف إلى أربع وجهات ذات شعبية لدى الجمهور: لارنكا، أثينا، فيينا، ودبي. يأتي هذا القرار بعد اجتماع بين المديرة التنفيذية للشركة، دينا بن تال، مع وزير الاقتصاد الإسرائيلي نير بركات، حيث تم مناقشة القلق العام بشأن ارتفاع تكاليف السفر الجوي.

لمعالجة إحباط الجمهور من زيادة تكاليف السفر، ستقدّم الشركة رحلات بأسعار ثابتة سارية حتى نهاية عام 2024. الأسعار الجديدة هي 199 دولارًا للارنكا، 299 دولارًا لأثينا، و349 دولارًا لكل من فيينا ودبي. في مقابل، ألّا تتدخّل وزارة الاقتصاد في أسعار رحلات الشركة إلى الوجهات الأخرى حول العالم.

اختيار هذه المدن بالتحديد جاء لكونها تشكّل وجهات ذات اتصال واسع مع بقية العالم. على سبيل المثال، يمكن للمسافرين من لارنكا الوصول إلى حوالي 1000 رحلة دولية أسبوعيًا، بينما تقدم أثينا 2500 رحلة، وفيينا 4000 رحلة، ودبي 8500 رحلة، ما يُسهّل أيضًا المزيد من السفر عبر أوروبا وآسيا ومناطق أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، وعدت الشركة بتخفيض الأسعار على الرحلات الأخرى التي تظل فيها المقاعد شاغرة، وعلى الأرجح فإنّ عدد المقاعد الشاغرة لن يكون كبيرًا، بسبب ندرة المعروض من التذاكر مقارنة بالطلب الواسع النطاق عليها من الجمهور.

مقالات ذات صلة: أرباح الـ-عال تحلّق في العلالي مسجّلةً 147 مليون دولار في الربع الثاني من العام

تأتي هذه الخطوة في فترة من التعافي والنمو المالي للشركة. حيث سجّلت الـ-عال أرباحًا كبيرة في الربع الثاني من العام، مدفوعة جزئيًا بغياب المنافسة بعد أن قلصت بعض شركات الطيران الدولية رحلاتها إلى البلاد. ومع ذلك، يُنظر إلى تركيز الشركة على تخفيض أسعارها لهذه الوجهات الأربع كوسيلة للتخفيف من الضغوط العامة والحكومية، مع الحفاظ على حصتها في السوق.

المصدر: ماكو +غلوبس

مقالات مختارة

Skip to content