المليونيرات يتكاثرون: ثروات العملات الرقمية كالبيتكوين صنعت 172 ألف مليونير حول العالم

أيقون موقع وصلة Wasla
طاقم وصلة

بتكوين
شهد عام 2024 طفرة غير مسبوقة في أعداد المليونيرات الجدد بفضل ارتفاع أسعار العملات الرقمية، وعلى رأسها بيتكوين، وفقاً لتقرير صدر مؤخرًا عن شركة “Henley & Partners” المتخصصة في الثروة والاستثمار الدوليين. وقد أشارت الشركة إلى أن هناك الآن أكثر 172 ألف شخص حول العالم يمتلك كل منهم أكثر من مليون دولار من الأصول المشفرة، بزيادة مذهلة بلغت 95% مقارنة بالعام الماضي.

قفزة في أعداد مليونيرات البيتكوين

تصدرت بيتكوين قائمة العملات الرقمية التي أسهمت في زيادة عدد المليونيرات، إذ ارتفع عدد مليونيرات البيتكوين بنسبة 111% ليصل إلى أكثر من 85 ألف مليونير، بفضل صعود سعر البيتكوين من 42.6 ألف دولار في نهاية العام الماضي إلى متوسط 62 ألف دولار في الوقت الحالي. وتقتصر هذه الأرقام على الأفراد النشطين في سوق العملات الرقمية فقط، ما يعكس النمو السريع والمستمر في هذا المجال.

توسع في الطبقات العليا للثروة من العملات الرقمية

إضافة إلى ذلك، توسعت الثروات الكبرى في سوق العملات الرقمية بشكل كبير، حيث ارتفع عدد الأفراد الذين يمتلكون أصولاً مشفرة تتجاوز قيمتها 100 مليون دولار بنسبة 79% ليصل إلى 325 شخصاً. كما شهدت فئة المليارديرات، وهم من يملكون مليارات الدولارات من الأصول المشفرة، زيادة بنسبة 27% ليصل عددهم إلى 28 مليارديراً حول العالم.

وعزا رئيس مجموعة العملاء الخاصين في “Henley & Partners” هذا النمو السريع إلى إدخال صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة في الأسواق المالية الرئيسية.

سوق العملات الرقمية يواصل الصعود

وصلت القيمة السوقية الإجمالية للأصول المشفرة الآن إلى 2.3 تريليون دولار، بزيادة 89% مقارنةً بـ1.2 تريليون دولار في بداية العام الماضي. ويعكس هذا الارتفاع الضخم الاهتمام المتزايد بالعملات الرقمية كأصول استثمارية رئيسية، ويظهر قدرة السوق على التوسع والنمو بشكل غير مسبوق، ما يجعلها واحدة من أسرع الأسواق نموًا في العالم.

وفي سياق آخر، حظرت منصة “باينانس” (Binance)  البورصة الرائدة في مجال العملات الرقمية، حسابات العديد من المستخدمين الفلسطينيين، بعد طلب إسرائيل ذلك. وقد نفت المنصة حظر حسابات جميع الفلسطينيين لديها، مؤكدة أن القيود فرضت فقط على حسابات معينة مرتبطة “بأنشطة غير مشروعة”.

المصدر: بتصرف عن وكالة الأناضول + مونت كارلو الدولية

مقالات مختارة

Skip to content