إنتل تلغي نظام تأجير السيارات لموظفيها في إسرائيل… وهذه خطواتها القادمة لتقليل النفقات

أيقون موقع وصلة Wasla
طاقم وصلة
شركة انتل للهايتك
شعار إنتل، المصدر : ويكيمديا


يشهد فرع شركة إنتل في إسرائيل تغييرات كبيرة كجزء من استراتيجية الشركة الأوسع لخفض التكاليف، حيث أعلنت الشركة، التي توظف حوالي 11,700 شخص في إسرائيل، عن إلغاء برنامج تأجير السيارات الخاص بالموظفين، وهو إجراء من المتوقع أن يوفر للشركة نحو 12 مليون شيكل. يهدف هذا القرار إلى تقليل عدد حالات التسريح، التي تهدّد 1,500 موظف في البلاد. وقد طُلب من الموظفين إعادة سيارات التأجير بحلول نهاية العام، ولن يتم تجديد البرنامج في العام المقبل.

يأتي هذا القرار بعد برنامج استقالة طوعي كبير، تم تصميمه لمنح الموظفين فرصة لمغادرة الشركة بمميزات تفضيلية. وبعد أن انتهى البرنامج الآن، ستقوم إنتل بتقييم عدد الموظفين الذين قبلوا العرض في كل قسم لتحديد الخطوات التالية لتقليص عدد الموظفين في البلاد. بالإضافة إلى ذلك، أغلقت إنتل أيضًا برنامجها Intel Ignite في إسرائيل الذي يدعم الشركات التكنولوجية الناشئة. هذه الإجراءات هي مجرد نقطة البداية لسلسة أوسع من عمليات التسريح متوقعة في الأشهر المقبلة.

التأثير العالمي: إعادة هيكلة إنتل وتقليص القوى العاملة بنسبة 15%

على المستوى العالمي، تخضع إنتل لإعادة هيكلة كبيرة تهدف إلى خفض التكاليف بمقدار 10 مليارات دولار. أعلنت الشركة مؤخرًا عن خطط لتقليص قوتها العاملة بحوالي 15%، وهو ما يعادل نحو 15,000 موظف على مستوى العالم. في محاولة لتحقيق هذه التخفيضات، قدمت إنتل حزم تقاعد طوعي لمعظم موظفيها، بهدف تقليل الحاجة إلى تسريحات قسرية.

640px PikiWiki Israel 16203 kiryat gat
مصنع إنتل في كريات جات- المصدر: ويكيميديا

صرح بات جيلسنجر، الرئيس التنفيذي لإنتل، بأن إجراءات خفض التكاليف ستشمل إغلاق أو تقليص العمليات التي لا تساهم بشكل كبير في إيرادات الشركة. وكجزء من هذه الجهود، ستقوم إنتل بمراجعة كل وحدة عمل لتحديد المجالات التي يمكن تقليصها أو خفض عملياتها، مع الأمل في تحقيق أهدافها المالية بأقل قدر من الأضرار للموظفين.

المصدر: كالكاليست

مقالات مختارة

Skip to content