خلل كبير في بطاقات ماكس Max يصيب آلاف المستخدمين ويؤدّي إلى تحصيل أكثر من دفعة على المعاملة الواحدة

أيقون موقع وصلة Wasla
طاقم وصلة
HktgXa1pc 11 0 644 362 0 x large
صورة توضيحية- مصدر الصورة Max

شهدت شركة بطاقات الائتمان Max مشكلة تقنية أثرت على أكثر من 100 ألف زبون، حيث تم تسجيل تحصيل دفعتين على المعاملة الواحدة (أي أنّ البطاقة سحبت مرتين من حسابهم البنكي عند الشراء بواسطتها). وقد نتج هذا الخلل بسبب خطأ تقني في نظام الحوسبة الخاص بالشركة.

وفقًا للتقديرات الأولية، قد يكون عدد العملاء المتأثرين أكبر من 100 ألف، لكن الشركة قامت بمعالجة الأمر على الفور. سيتمكن العملاء المتأثرون من رؤية هذا الخصم المزدوج في كشف حساباتهم لشهر سبتمبر، يليه تعويض يعادل نفس المبلغ الذي تمّ خصمه بالخطأ. الشركة أوضحت أنّ هذا الخصم لن يؤثر على المعاملة الأصلية التي تمّت (كعملية شراء سلعةٍ ما بواسطة بطاقة الائتمان)، وأنّه لا حاجة للعملاء للتواصل مع التجار أو مقدمي الخدمات.

حدث الخلل بسبب إدخال مزدوج لأحد الملفات ضمن نظام الشركة، وهو ملف من بين 200 ملف يحتوي على تفاصيل المعاملات الشهرية للعملاء.

شركة Max، التي تصدر بطاقات ائتمان غير بنكية بالإضافة إلى بطاقات تابعة للبنوك مثل بنك “هبوعليم”، “ليئومي”، و”مزراحي طفحوت”، أكدت أنّ المشكلة تم التعرف عليها بواسطة أنظمة المراقبة الخاصة بها وتم تصحيحها على الفور. وأكدت الشركة أيضًا أنه تم إرسال رسائل نصية إلى العملاء المتأثرين، تُعلمهم بإلغاء الخصم الزائد.

المصدر: كالكاليست

مقالات مختارة

Skip to content