خالد تيتي، من محامٍ يمثّل البنوك إلى مدافع عن المتورطين في الديون والشركات المتعثرة ماليًا.

أيقون موقع وصلة Wasla
مادة تسويقية | إعداد: طاقم وصلة Brands بالتعاون مع "تيتي، مكتب محاماة واستشارة”
في عالم مليء بالتحديات المالية والقانونية، يبرز المحامي خالد تيتي كواحد من أبرز المتخصصين في مجالات الإفلاس والاشفاء الاقتصادي في المجتمع العربي وعلى مستوى البلاد. “عملت لسنوات طويلة كمحام متخصص في تمثيل البنوك وشركات الائتمان على جباية الديون وقضايا افلاس الشركات، لكني قررت في مرحلة معينة الانتقال إلى الجانب الآخر ومساعدة المتعثرين ماليا على تسوية ديونهم وإعادة بناء حياتهم المالية والتجارية والعودة الى دائرة الاقتصاد”

 

المحامي خالد تيتي
المحامي خالد تيتي

 

عمل المحامي خالد تيتي لمدة 15 عامًا في تمثيل البنوك والشركات الكبرى في قضايا الإفلاس، ثم قرر تأسيس مكتبه الخاص في شمال البلاد “تيتي مكتب محاماة واستشارة” والمتخصص في تقديم الخدمات والحلول القانونية المبتكرة في مجالات الإفلاس، إعادة التأهيل والاشفاء الاقتصادي، ومرافقة تمويل المشاريع للأفراد وأصحاب المصالح التجارية والشركات الناشئة، او تلم المتعثرة ماليًا.

البدايات: فهم النظام المالي من الداخل.

بدأ المحامي تيتي مسيرته المهنية بتمثيل الطرف الأقوى: البنوك، والمؤسسات المالية الكبرى وذلك في قضايا الإفلاس واستعادة الأموال والتقاضي في المحاكم. خلال هذه الفترة، اكتسب فهمًا عميقًا لكيفية عمل النظام المالي من الداخل وكيف تتعامل البنوك وشركات التمويل مع حالات الإفلاس لتأمين مصالحها المالية. هذه الخبرة الواسعة مكنته من معرفة نقاط الضعف والثغرات القانونية والإجرائية وسياسات هذه المؤسسات وساعدته على تطوير نهج عمل شامل ومميز يمكنه من تقديم الحلول القانونية المبتكرة التي توازن بين حماية حقوق الدائنين ودعم الأفراد والشركات التي تمر بأزمات مالية. اضافة الى اكتساب خبرة في قوانين الافلاس الاقتصادي التي مرت بتطورات وتغييرات عديدة في السنوات الاخيرة.

WhatsApp Image 2024 09 17 at 12.20.57 1
 التحول المهني: حلول لتسوية الديون واشفاء الشركات المتعثرة.

عن التحول من تقديم الخدمات القانونية للبنوك وشركات التأمين والتمويل وغيرها من المؤسسات المالية الكبرى إلى تقديم الاستشارة والمرافقة القانونية إلى الأفراد والمصالح التجارية من خلال مكتبه الخاص يقول خالد: “عملت لسنوات طويلة كمحام متخصص في مساعدة البنوك والشركات الكبيرة على جباية الديون وتمثيل مصالح البنوك في المحاكم في ملفات عادية وفي ملفات كبيرة ومعقدة كانهيار شركات عملاقة في مجال البناء والهايتك والمبيعات وشبكات بيع الاثاث والمأكولات السريعة وغيرها من الشركات والافراد ذوي المصالح التجارية والممتلكات المتعددة كالعقارات والاسهم والاستثمارات وحتى قضايا إفلاس لجزء من الكيبوتسات والجمعيات التعاونية، لكني قررت في مرحلة معينة الانتقال إلى الجانب الآخر ومساعدة المتعثرين ماليا على تسوية ديونهم وإعادة بناء حياتهم المالية والتجارية، اضافة الى التخصص في الاشفاء الاقتصادي للأفراد والشركات.”

 

ثورة قانونية في قضايا الإفلاس: من العقاب إلى التأهيل والاشفاء

 أحدث قانون الافلاس والاشفاء الاقتصادي، الذي صدر في عام 2018 ودخل حيز التنفيذ سنة 2019، ثورة حقيقية في مجال قضايا الإفلاس في إسرائيل. عن أهمية القانون الجديد يقول المحامي خالد تيتي: “هذا القانون غيّر بشكل جذري الطريقة التي يتم بها التعامل مع حالات الإفلاس للأفراد، مع التركيز على إعادة التأهيل الاقتصادي للمدينين بدلاً من العقاب. خلال السنوات الخمس الماضية، مثلّ مكتبنا مئات الأفراد والشركات التي لجأت إلى مسار التعافي الاقتصادي وتسوية الديون وفقًا لهذا القانون الجديد. طاقم مكتبي وأنا شخصياً نشعر بالفخر والاعتزاز لمساعدة الناس والمتوجهين لمكتبنا على الخروج من الأزمات المالية الخانقة والعودة إلى مسار الاستقرار والنمو”.

 

تخصصات المكتب: دعم الشركات وتمويل المستثمرين إلى جانب قضايا الإفلاس

يقدم مكتب تيتي خدمات قانونية للشركات الناشئة والمستثمرين. يتعاون المكتب مع رواد الأعمال في جميع مراحل تأسيس وتنمية أعمالهم، بدءًا من التأسيس القانوني وحتى التعامل مع التحديات التجارية اليومية. كما يتخصص المكتب في تقديم استشارات للمستثمرين حول القوانين المالية والتنظيمية التي تؤثر على استثماراتهم. كما يتخصص أيضا في مرافقة المتعثرين ماليا في قضايا الرهن العقاري (مشكنتا) كمسار خاص لتسوية الديون أو ايجاد مصادر تمويل. إضافة الى تمثيل العمال المتضررين من إفلاس مكان العمل والشركات المتعثرة.

 

فريق من المحامين والخبراء

يضم مكتب المحامي خالد تيتي فريقًا من المحامين والموظفين ذوي الخبرة الواسعة في مجال الافلاس والاشفاء الاقتصادي وتسوية الديون اضافة الى تعاون مع مستشارين اقتصاديين في مجال التمويل والرهن العقاري. من خلال هذا الفريق المتنوع، يقدم المكتب خدمات قانونية شاملة تلبي احتياجات عملائه في مجالات الإفلاس، التمويل، العقارات، القانون التجاري، والعمل مع الشركات الناشئة. كل عضو في الفريق يجلب معه معرفة متخصصة ومهارات فريدة تساعد المكتب على تقديم حلول متكاملة وفعالة للعملاء.

يدمج المحامي خالد تيتي في عمله بين القانون والاقتصاد يتميز عمل الطاقم بالفهم العميق للجوانب الاقتصادية والمالية التي تؤثر على حالات الإفلاس، مما يمكنه من تقديم حلول متقدمة تأخذ بعين الاعتبار ليس فقط الجانب القانوني، بل أيضًا الأبعاد الاقتصادية. “الأمر لا يتعلق فقط بتسوية الديون، بل بمساعدة الناس على إعادة بناء حياتهم وأعمالهم من جديد، ومنحهم فرصة حقيقية للتعافي الاقتصادي”، يؤكد تيتي.

WhatsApp Image 2024 09 17 at 12.20.58 1
تيتي مكتب محاماة واستشارة
للتواصل مع المكتب:  

عنوان: عمارة باز الطابق الاول- الشارع الرئيسي البعنة – دير الاسد


هاتف: 049885517 – 0543877200


إيميل: [email protected]

صفحة المكتب على فيسبوك

 

مادة تسويقية | إعداد: طاقم وصلة Brands بالتعاون مع “تيتي، مكتب محاماة واستشارة”

مقالات مختارة

Skip to content